منتدى الخضمي


    الكحول يزيد من احتمالات الإصابة بسرطان القولون عند الرجال

    شاطر
    avatar
    سلطان الخضمي
    Admin

    عدد المساهمات : 304
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 11/05/2010
    العمر : 34

    الكحول يزيد من احتمالات الإصابة بسرطان القولون عند الرجال

    مُساهمة  سلطان الخضمي في الأحد يوليو 11, 2010 11:37 am

    أكدت دراسة يابانية حديثة، أجراها مركز ياباني لأمراض السرطان، أن خطر الإصابة بسرطان القولون يتضاعف عند الرجال، الذين يتناولون المشروبات الكحولية بصورة منتظمة، مقارنة بالرجال الذين لا يتناولون الكحول.

    وكان فريق البحث في مركز "ايتشي" للسرطان قد توصل إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة أسلوب حياة ما يقرب من 58 ألف رجل وامرأة.
    وقد قام الدكتور "كينجي واكاي"، كبير الباحثين ومساعديه، بدراسة أسلوب حياة حالات تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 79 عاماً، خلال فترة ثلاث سنوات، وأجروا دراسات متابعة استمرت حوالى خمس سنوات، وتبين للفريق أن حوالي 420 حالة قد أصيبوا بسرطان القولون خلال فترة المتابعة.

    وقام الفريق بحساب نسبة المصابين بالمرض من بين من يشربون المشروبات الكحولية وبين من لا يشربونها، وتوصل الفريق إلى أن نسبة الإصابة بسرطان القولون، عند الرجال الذين يتناولون الكحول، تقارب ضعف نسبتها عند من لا يتناولون الكحول.

    وصرح الدكتور "كينجي واكاي".. بأن الإقلاع عن تناول الكحول لن يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بالسرطان فوراً، لأن الأشخاص الذين توقفوا عن تناول الكحول خلال فترة المتابعة كانوا معرضين للإصابة بالمرض بنفس نسبة من لا يتناولونها..
    أما بالنسبة للنساء.. فمازال فريق البحث يواصل أبحاثه للتوصل إلى نتيجة محددة فيما يتعلق بتزايد نسبة الإصابة لدى النساء عند تناول الكحول.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 11:54 am